آلـــية العـــمل
(1)  يدار العمل وفق نظام الإدارة المباشرة من قبل مالك المكتب وفق الأسلوب الإداري الحديث بما يتوافق مع تقنيات العصر .
(2) مقابلة صاحب الموضوع مباشرة مع صاحب  المكتب مباشرة المحامي / نبيل بن عبدالله الهنائي ليتم تقديم الإستشارة القانونية وتقييم الدعوى فوراً بأتعاب رمزية . - أو دراسة الأوراق أو الإطلاع على الملف إذا سبق رفعها ، ومقابلة المحبوس أو النزيل في الدعاوى الجزائية ، بأتعاب معقولة  ، ويبرم عقد دراسة أوراق ، تحدد فيه الحقوق والإلتزامات والأتعاب .
- إذا أسفرت الإستشارة القانونية أو الدراسة إلى وجود مصوغ قانوني لمباشرة الدعوى يتم الأتفاق  مع صاحب العلاقة  بموجب عقد محاماة تحدد فيه الحقوق والألتزامات والأتعاب ...
(3)  تسند الدعوى إلى أحد المحامين الوافدين  لمباشرتها ، فيعيد دراستها والإطلاع على كافة المستندات وتمحيصها وإعداد صحيفة الدعوى أو الرد والتعقيب على مذكرة الدعوى المتداولة حسب  الأحوال مدعمة بمواد القانون والأحكام والمستندات.
أما  مقابلة المحبوس او النزيل في الدعاوى الجزائية تتم بمعرفة صاحب  المكتب .
(4)  تعرض تلك الصحيفة او المذكرة الى صاحب المكتب لمراجعتها وتدقيقها وتعديل ما يلزم وإعتمادها شخصياً.
(5)  إذا كانت الدعوى أو الموضوع غامضاً يعرضه المحامي المعني به المسند إليه إلى جميع المحامين في إجتماع لمناقشته والخروج بنتائج تخدم الموضوع  لمناقشته .
(6) الدعاوى في المحكمة في الإبتدائي  يباشرهن  محامون عمانيون على رأسهم  صاحب المكتب شخصياً.
أما الإستنئاف والعليا يباشرهن محامون ومستشارون قانونيون  وافدين على رأسهم صاحب المكتب.
(7) يخطر صاحب العلاقة (الموكل) بكل نتائج  سير الدعوى أول بأول ، ويُمكن من الإطلاع على ملف إذا رغب في ذلك .
(8) لأجل تحقيق أفضل النتائج تم توفر جميع أدوات العمل ، فتم إختيار كوادر بشرية قانونية وإدارية  مؤهلة وتوفير وسائل الاتصال من خلال عدة خطوط هواتف وفاكسات وشبكة اتصال عالمية (الأنترنت ) وداخلية وتوفر عدة مركبات .
تم تحديد تلك الآلية بما يحقق أفضل النتائج وفق أعلى معايير الجودة وبأسرع وقت ممكن ومتاح لدى الجهات المختصة .
ولتحقيق تلك الطموحات وفرت  أدوات فاعلة للعمل تتلخص في الآتي:-

أدوات  العمل.

  1. يوجد المكتب في فيلا ، في محافظة مسقط ، ولاية بوشر، العذيبة الشمالية قرب مركز سلطان للتسوق ، شارع العذيبة, السكة 4851  ، الفيلا447 ، و تم تجهيزه وتاثيثه بمواصفات عالية الجودة.
  2. توفير  جميع أدوات العمل القانوني  ، الكوادر البشرية المؤهلة  و المتخصصة و مكتبة قانونية تضم أمهات المراجع العلمية  و الأحكام  وفق آخر  الإصدارات والمطبوعات ، كذلك مكتبة أكترونية تضم مجموعة من المراجع محفوظة في أقراص الحاسب الآلي فضلا على البحث في الشبكةالعالمية  الأنترنت.
  3. توفير شبكة حاسب آلي مربوطة بشبكة داخلية للاتصال الهاتفي الإلكتروني بين الإدارة والمحامين ، فكل معاملة تسجل في الحاسب الآلي ، ترسل آلياً إلى باقي الأجهزة لذلك يمكن لجميع المحامين والموظفين المختصين التعامل مع المعاملات عبر تلك الشبكة وفق قواعد معينة تضمن سرية العمل وشرعيته وحمايته .
  4. تم توفير ثلاثة خطوط هاتفية محلية و دولية وفاكسات مستقل مربوطة بشبكة إتصال داخلية .
  5. توفير عدد ( 5 ) سيارات في خدمة المكتب بمسقط, كذلك تم إنشاء فرع صحار في الحي التجاري, في شقة كبيرة مجهزة بذات التجهيزات المناظرة للمكتب الرئيسي بمسقط
  6. إنشاء البريد الكتروني  nabil77@omantel.net.om
    والموقع الالكتروني  www.nabil-lewyer.com ، لتفعيل التواصل بين الموظفين والعملاء  من داخل السلطنة وخارجها.  

       وقابل للتعامل مع أي مؤسسة عامة وخاصة بما يواكب نظام الحكومة الكتروني .

  1. التعاون مع المكاتب الدولية : مكتب سامح عاشور، نقيب المحامين بمصر ورئيس اتحاد المحامين العرب. ، جاري التنسيق مع مكاتب محلية وعالمية أخرى عربية وأجنبية
  2. كل ذلك لكي نتمكن من تلبية طلبات رواد المكتب و تقديم خدماتنا  لهم سواء لشخصهم  أو مؤسساتهم  في جميع محافظات ومناطق السلطنة.